Ma7moud ... says

2008/08/17

الملائكة

الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه
أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10)

وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي
فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر )
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله )
وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:
** ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار)
الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.
**ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه)
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه
مثالا ذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان
ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت
**ملك على الجبين :
للتواضع وعدم الكبر.
**ملكين علي الشفتين :
(ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى)
وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر
**ملكين على العينين :
وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل ( العين عليها حارس)
**ملك على البلعوم :
لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم
حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا
اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

هناك 4 تعليقات:

هــــــــــــــايدي يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اللهم اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

جزاك الله خير عن الموضوع دا يا محمود

محمود حسن العدل يقول...

هايدى
فينك من زمان وحشتنى تعليقاتك الجميلة
اشكرك هايدى على تعليقك .
واتمنى ان تدزم زيارتك بااستمرار
تحياتى

PrInCeSS BeRy يقول...

محمود

رمضان كريم ربنا يكرمك ويكون رمضان جميل عليك وعلينا ويجازيك خير عن الجو الملائكى الجميل اللى عيشتنى فية وانا بقرا البوست وقد اية ربنا جميل وبيحبنا وبيحمينا

تحياتى ليك يا عثل

محمود حسن العدل يقول...

PrInCeSS BeRy
ربنا يكرمنا جميعا يارب ويكون رمضان سعيد علينا وعلى كل المسلمين يارب
تحياتى اختى الجميلة